أشهر أخطاء السيو

إذا كنت ترغب بالربح من خلال موقعك الإلكتروني او ان تبدأ العمل بمجالالسيوعليك الإنتباه لبعض الاخطاء الشائعة التي قد تقع فيها عند ( التخطيط لموقعك الإلكتروني ) ،بشكل عام البدايات الصحيحة تختصر لك الكثير من الوقت والجهد وبمرور الوقت ستتمكن من إكتساب الخبرة اللازمة للتعامل مع قواعد محركات البحث والإستفادة منها .

(1) تكرار الكلمات المفتاحية بكثافة

الجميع يعلم أنالمحتويالجيد من أهم عوامل نجاح  الموقع في إجتذاب الزائرين ولكل مجاال عدد من  الكلماات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدم ويحرص المدوين واصحاب المواقع علي تكرارها داخل صفحات المقع المختلفة من الخطا تكرار إستخدام الكلمات المفتاحية بطريقة عشوائية وبشكل مبالغ فيه ،إذاأردت كسب شعبية لدى محركاتالبحث احرص علي استخدام الكلمات الصحيحة حتي تصل الى الجمهورالمستهدف مع عدم المبالغة في تكرارها،وانتبه فتكدس الكلمات المفتاحية داخل المحتوي لن يقوم بجذب العملاء ولا خوارزميات جوجل علي العكس قد تؤدي مبالغتك في استخدام الكلمات المفتاحية الى حظر الموقع من قبل محركات البحث وتأخر ترتيبك . بدلا من ذلك اكتب بتلقائية واستخدم كلمات رئيسية محددة مع الاعتماد علىالمحتوىالجيد ذات صلة بهذه الكلمات.

(2) عدم تجديد العنوان الرئيسي للمقالات

قم بتجديد العناوين الخاصة بالموضوعات المتشابهة داخل موقعك ،علي سبيل المثال هذه التدوينة نتناول فيها موضوع متعلق بالسيو وتحديدا عدد من أهم أخطاءالسيوللمبتدأين ،فهل هذا يعني أن ما ذكرناه هو كل الاخطاء المتعلقة بالسيو وأنها المقالة الوحيدة المتعلة بأخطاء السيو ؟؟ بالطبع لا لذلك أضفنا كلمة للمبتدأين لتجديد العنوان ولمساعدة محركات البحث علي التأكد من أن الصفحة التي يقود إليها العنوان ذات محتوي غير مكرر،تخيل أن ينخفض ترتيب موقعك برغم إجتهادك في صياغة محتوي مفيد وحصري لمجرد أنك لم تهتم بالعنوان الرئيسي لذلك وجب علينا التنبيه!

 (3) إهمالالربط الداخلي:Internal Linking

الروابط الداخلية تساعد محركات البحث عللي  الزحف لموقعك ،فإذا كانت لديك صفحة ترغب في ظهورها لدي محرك البحث اضف إليهاlinksمن صفحات اخرى داخلية في الموقع الخاص بك ،وكأنما تقول لجوجل هذه الصفحة بداخل موقعي ذات أهمية، فلا تعتمد علي كتابة الموضوعات الجديدة وفقط عليك خلق شبكة من الروابط الداخلية التي تربط المواضيع المتشابهة ببعضها.

(4) إهمال فهرسة الصفحات وظهورخطأ 404 

عند تأسيس موقعكتأكد من فهرسة كل صفحة من الصفحات الموجودة بموقعك حتي لا يظهر للزائر خطأ404

والذي يعطي إنطباع غير جيد لدي الزائر،كما أن زيادة عدد صفحات التي لم تفهرس يؤدي الى ارتداد الترتيب ووقف جوجل من الزحف الى الموقع. لذلك اتبع قواعد السيو وتأكد من عدم وجود صفحات غير مفهرسة بموقعك وقم بتنشيط الموقع بصفة مستمرة.

(5) إهمال الربط بين موقعك وصفحات التواصل الإجتماعي

إذا كنت تتفق معي أن الهدف الأساسي من إنشاء المواقع هو زيادة عدد العملاء وبناء علامة تجارية قوية فعليك أن تهتم بنشر المحتوي الخاص بموقعك وخلق تفاعل على صفحات السوشيال ميديا، الأمر الذي سيؤدي تلقائيا لزيادة عدد زوار الموقع من المهتمين بعلامتك التجارية و بالتالي مزيد من اهتمام محركات البحث بموقعك

 (6) عدم وجود جدول زمنى محدد ومنظم لتنشيط الموقع

البدايات دائما تكون قوية والحماسة زائدة ثم تبدأ بالتراجع لذلكيجب عليك العمل كشخص محترف ،فعدم القيام بتحديث وتنشيط الموقع بصفة مستمرة يؤدي إلي تراجع ترتيب موقعك ويعد واحدا من أكثر الأخطاء التي يقع بها المبتدئين، فلا تكتفي بالقيام بربط الكلمات المفتاحية فقط والجلوس بجانب الموقع بدون أي نشاط

كانت هذه أشهر أخطاء السيو التي يقع بها المبتدأين الواجب عليك تجنبها والتي سنتبعها بالمزيد في مقالات أخري سنتناول فيها عدد من أخطاء السيو التي تؤخر ترتيب موقعك